vendredi 1 avril 2011

مرا و كلمتي هيّ سلاحي

هايمة في بلاد العميان ، كلاني النّسيان ، هزّتني الوديان ، 
ماقيت لشكون نشكي همّي ، 
ماقيت شكون يفسّرلي شصاير في هالبلاد 
زعمة كنت في غيبوبة و قمت ؟
 قمت نلقى روحي لا نعرف ويني و لا وين كنت 
قمت نلقى البلاد تقسمت نصّين 
نص يحب عالمساواة في ممارسة الدّين 
و نص يحب البلاد بلاد مسلمين 
مشيت معا النص اللول لقيت فيهم عباد متناقضين 
تنادي بالحرّية و المساواة و عدم التمييز و احترام الاديان 
و هوما بينهم و بين بعضهم لا يهمّهم لا ربّ لا دين 
قالولي معانا انتي مرا حرّة مايغصبك حد على شَي
تلبس ولاّ تصلّي والا لا حياتك و لا يحكم فيك لا ميت و لا حيّ 
مشيت معا النصّ الثّاني نلقاهم عباد رجعيّين 
يحبّو عالخلافة و يشوهو في الاسلام و الدّين 
ناس ميش فاهمة شي و تحب يحكمها عباد سلفيين 
ناويين يردّو البلاد كيما ايران و افغانستان المقهورين 
يحبّو ينشرو ثقافتهم على حساب الدّيانات لُخرين 
و كي يجي شكون يحكي معاهم و يقول لا للاسلاميين 
يكفّروه و يقولو اقتلوه فهو من اللائكيين 
عباد هازّين البلاد للهاوية و عباد تبّع فيهم و موش عارفين علاش قادمين 
ردّو الجوامع مدارس سياسيّة و الشّوارع تلمّو فيها المصلّين 
يحبّو المرا تلبس نقاب ماكانش راهي من الظّالّين 
يحبّو الرّاجل ياخذ اربعة نسا 
وحدة بونيشة ، الثانية طباخة ، الثالثة ترضّع و الرّابعة على رحمة الوالدين 
يحبو المرا تشد الدار قال شنوّة القراية و الخدمة للرجال موش للنساوين 
يحبو البلاد خلافة يشدها رشودة زعيم الارهابيين 
اللي حقر المرا و ردّها من منزلة المساجين 
بلادنا قاعدة تضيع و حد ماهو عارف وين ماشين 
انا مرا تونسيّة و عندي رايي و كلمتي وحدة موش ثنين 
بلادي عندها عليّا حق ! باش نقوول لا للهمجيين 
لا للي مايهمهم كان في رواحهم و يحبو يرجعونا اسفل سافلين 
لا للي حقرو المرا و قهروها و رجعوها لعصر الجاهلين 
لا للي يحب يسكّتني و يردّني عورة باسم الدّين 
انا مرا و بلادي هيّ بلادكم 
انا مرا و حقوقي هيّ حقوقكم 
مرا و عندي كلمتي و صوتي اللي باش نصوّت بيه 
لعباد تستحق موش لعباد عالسّلطة ملهوفين 
عباد توقّف لبلاد على ساقيها و ترجع تونس .. لجميع المواطنين ...

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire